فوائد اللتفاح ...

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامة' بواسطة اشواق الباقوني, بتاريخ ‏22 أغسطس 2015.

  1. اشواق الباقوني

    اشواق الباقوني عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أغسطس 2015
    المشاركات:
    33
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    أنثى
    يقول المثل .. تفاحه باليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب .. وقد اثبتت الدراسات صحة المثل لانها تحتوي على نسبه كبيره من الماء

    التفاح في الطب القديم كان له دور كبير في العلاج، فاليونانيون كانوا يعالجون

    أمراض الأمعاء بعصيره، وكان غيرهم يعالج به الجروح والقروح، وكانوا يستعملون

    من مسحوق التفاح ومزجه بحليب الأم علاجا للرمد والروماتيزم، وبعصيره التفاح

    المطبوخ عالجوا الصرع


    ومن فوائده ..


    ۱- يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض

    المفاصل ويسكن.

    ۲- يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية ويذهب عسر التنفس.

    ۳- ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال.

    ۴- يفيد في حصى الكلى والحالبين والمثانة كمذيب للحصيات.

    التفاح صيدلية كاملة

    التفاح مفيد جدا للنساء

    ۱- يحافظ على بشرتهن.

    ۲- ويجدد نشاطهن.

    ماهي فوائد التفاح

    هناك مقولة قديمة عن التفاح تقول التالى

    “إذا تناولت التفاح قبل نومك .. فلن يجد الطبيب عمل له”.

    وذلك لفوائد التفاح المتعددة، وثمرة التفاح مصدر هام لتخليص الجسم من السموم ..

    كما أن عصيرها يقتل الفيروسات فى الجسد.

    وفى دراسة حديثة للعالم “ريو هاى ليى – Riu Hai Liu” بجامعة “كورنيل” -

    توصل إلى أنه على الرغم من أن التفاح يحتوى على كمية ضئيلة

    من فيتامين (ج)، فتناول 100 جرام من ثمرة التفاح ستمد جسم الإنسان بنفس

    فاعلية مضادات الأكسدة التى يتم الحصول عليها عند تناول 1.500 ملجم

    من نفس الفيتامين.

    مع أخذ الحذر بعدم تناول كم كبير من بزور التفاح لأنها تسبب التسمم

    فوائد التفاح

    1- تغسل الأسنان وتقوى اللثة.

    2- تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.

    3- تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية

    فى مهاجمة الفيروسات.

    4- التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.

    5- تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى

    من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

    - استخدامات التفاح

    - الأشخاص التى تعانى من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول

    ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.

    - أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.

    - شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.

    - يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.

    - خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.
     
    ابوفارس و kayan معجبون بهذا.
  2. Om waleed

    Om waleed عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أغسطس 2015
    المشاركات:
    24
    الإعجابات المتلقاة:
    15
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    أنثى
    مشكوره عالموضوع ..مفيد جدا
     
    أعجب بهذه المشاركة اشواق الباقوني
  3. kayan

    kayan عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أغسطس 2015
    المشاركات:
    21
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    3
    يعطيك الف عافية
     
    أعجب بهذه المشاركة اشواق الباقوني
  4. ابوفارس

    ابوفارس ادارة المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏12 يوليو 2014
    المشاركات:
    644
    الإعجابات المتلقاة:
    194
    نقاط الجائزة:
    43
    الجنس:
    ذكر
    مشكوره اشواق على الموضوع المفيد
     
    أعجب بهذه المشاركة اشواق الباقوني
  5. انيقة

    انيقة عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2016
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    فوائد تفاح مفييد
    يعطِيكْ العَآفيَةْ..
    لكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..
     

مشاركة هذه الصفحة