وصفات الزنجبيل لعلاج قشرة الشعر

الموضوع في 'البرامج الصحية' بواسطة naya, بتاريخ ‏17 أغسطس 2018.

  1. naya

    naya ادارة المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أغسطس 2018
    المشاركات:
    590
    الإعجابات المتلقاة:
    552
    نقاط الجائزة:
    93
    الجنس:
    أنثى
    فوائد الزنجبيل لعلاج قشرة الشعر
    تساعد الخصائص المطهرة للزنجبيل في علاج قشرة الرأس بفعالية من خلال التخلص من العدوى والفطريات على فروة الرأس. كما أنه يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس. واحد من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس هو عدم التوازن في درجة الحموضة. الزنجبيل يوازن درجة الحموضة في فروة الرأس التي تساعد في نهاية المطاف في نمو الشعر.



    1- الزنجبيل وزيت جوز الهند
    المكونات :
    – ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل .
    – ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند .

    الطريقة :
    تؤخذ قطعة من الزنجبيل الطازج وتطحن ، يسخن زيت جوز الهند قليلا ويخلط مع الزنجبيل ، يوضع الخليط على فروة الرأس ، ويترك لمدة 40 دقيقة ، يغسل بعدها بشامبو خفيف ، يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

    2- الزنجبيل وزيت الزيتون
    المكونات :
    – ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم
    – ملعقة من زيت الزيتون .

    الطريقة :
    تفرم قطعة من الزنجبيل ويتم مزجها مع زيت الزيتون. يوضع هذا على فروة رأسك ويدلك برفق لمدة 5 دقائق في حركة دائرية. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي . استخدمي شامبو خفيف لغسله. كرري هذا العلاج على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

    3- الزنجبيل وماء الورد
    المكونات :
    – عصير زنجبيل .
    – ماء ورد .

    الطريقة :
    امزجي أجزاء متساوية من عصير الزنجبيل وماء الورد حسب طول شعرك. أضيفي هذا إلى الماء. استخدمي هذا الماء لشطف شعرك. يمكنك استخدام هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع .

    4- الزنجبيل والبصل
    المكونات :
    – الزنجبيل .
    – البصل.

    الطريقة :
    تقطع أولا قطعة من الزنجبيل الطازج وتوضع في الخلاط. يقطع البصل متوسطة الحجم إلى قطع صغيرة ويضاف إلى الخلاط. تمزج المكونات جيدًا لصنع معجون. ابدأي تطبيق هذا المعجون على فروة رأسك والشعر. بعد تركه لمدة 30 – 40 دقيقة اشطفيه بالماء الدافئ. يمكنك أيضا استخدام الثوم بدلا من البصل إذا كنت تريدين .

    5- الزنجبيل وخل التفاح
    المكونات :
    – مسحوق الزنجبيل .
    – خل التفاح .

    الطريقة :
    كل ما عليك القيام به هو خلط جزء من مسحوق الزنجبيل في 3 أجزاء من خل التفاح. بعد خلطها جيداً ، ضعيها على فروة رأسك واتركيها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قومي بشطفها بشامبو معتدل. إذا قمت بتكرار ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع فسوف يساعد في التخلص من القشرة بشكل فعال.

    6- الزنجبيل والبنجر / الشمندر
    المكونات :
    – ملعقة من عصير الزنجبيل .
    – ملعقة من عصير البنجر .

    الطريقة :
    في وعاء نظيف يخلط عصير الشمندر مع عصير الزنجبيل وقطرات قليلة من عصير الليمون. ضعيه على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 40 دقيقة واشطفه بالماء العادي والشامبو الخالي من الكبريتات. كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
     

مشاركة هذه الصفحة